ياماها موتور تُطوّر دراجة التجارب الإلكترونية تي واي-إي 2.0

ياماها موتور تُطوّر دراجة التجارب الإلكترونية تي واي-إي 2.0
الصورة
Second Blog 3

شارك

 

نهجٌ مبني على المتعة لتحقيق حياد كربوني يتجه نحو المشهد العالمي

 

إيواتا، 24 آذار 2022 – أعلنت شركة ياماها موتور اليوم عن تطويرها لدراجة التجارب الكهربائية تي واي-إي 2.0، والتي تقترب من تحقيق الحياد الكربوني في سياق متعة ركوب الدراجات. وتخطط الشركة لدخول الدراجة جولات مختارة من بطولة العالم لدراجات التجارب للاتحاد الدولي للدراجات النارية 2022.

في عام 2021، راجعت الشركة الخطة البيئية 2050 لمجموعة ياماها موتور - والتي صيغت بالأصل عام 2018 - ووَضعت هدفًا جديدًا يتمثّل بتحقيق الحياد الكربوني على مستوى جميع أنشطة عملها.

يُنفَّذ مشروع تطوير تي واي-إي 2.0 بوصفه نهجًا فريدًا لشركة ياماها في تحقيق الحياد الكربوني. وضمن مفهومها لتطوير المتعة في الدراجات الكهربائية[SF1] ، تهدف دراجة تي واي-إي 20 إلى توفير متعة أكبر من تلك المتحققة من محركات الاحتراق الداخلي بالاستفادة من السمات الفريدة للدرجات الكهربائية، مثل عزم الدوران المنخفض القوي والتسارع الشديد.

 

اعتمد تطوير تي واي-إلى 2.0 على أول طراز تي واي-إي مُعلَن عنه في 2018. وتتميز الدراجة بإطار أحادي مصنوع من شرائح مركّبة تحتوي على وحدة طاقة كهربائية مطوَّرة الأداء بفضل مزْج القطع الميكانيكية مع التحكّم الإلكتروني. وتتضمن الدراجة أيضًا بطارية خفيفة الوزن مطوّرة حديثًا بسعة تزيد بنحو 2.5 مرّة عن الطراز السابق.

من المقرَّر أن تشارك تي واي-إي 2.0 الجديدة في بطولة العالم لدراجات التجارب للاتحاد الدولي للدراجات النارية خلال شهر حزيران من هذا العام بوجود المتسابق كينيتشي كوروياما ضمن فريق سباق مصنع ياماها، والذي يُعدّ أيضًا راكب درّاجات التطوير لديها. وستُعرَض تي واي-إي 2.0 أيضًا في زاوية ياماها موتور ضمن معرض طوكيو للدراجات النارية في نسخته التاسعة والأربعين، والمقرَّر إقامته في الفترة ما بين 25 – 27 آذار.

 

  • إطار أحادي مصنوع من شرائح مركّبة

        تستخدم تي واي-إي 2.0 إطارًا أحاديًا مصنوعًا من شرائح مركّبة يُساهم في تخفيف الوزن وتحقيق أمثل صلابة. وقد خضع مخطط وحدة الطاقة والبطارية للمراجعة والتنقيح لتحقيق مركز ثقل أقل بشكلٍ كبير مقارنةً مع الطراز السابق.

  • بطارية خفيفة الوزن مطوّرة حديثًا بسعة تزيد بنحو 2.5 مرّة

        طوّرت ياماها بطارية جديدة بسعة كبيرة وكثافة أعلى في الإنتاج، ونجحت في خفض الزيادة في وزنها إلى 20% تقريبًا، رُغم تحقيق سعة أكبر بنحو 2.5 مرة عن الطراز السابق.

  • وحدة طاقة مُحسَّنة أكثر بفضل مزج القطع الميكانيكية مع التحكّم الإلكتروني

        بناءً على الطراز السابق، تطوّر الجر بإقران القطع الميكانيكية؛ مثل القابض والحدافة، مع تحكّم إلكتروني مضبوط بعناية للمحرك القادر على قراءة التغييرات الطفيفة في القبضة.

 

مواصفات تي واي-إي2.0 

 

إجمالي الطول × العرض × الارتفاع

2003  ملم ×830  ملم ×1130  ملم

قاعدة العجلات

1310  ملم

الحد الأدنى للارتفاع عن الأرض

340  ملم

الوزن الفارغ

أكثر من 70 كغم

نوع المحرّك

محول كهربائي متزامن للتيار المتردد

نوع البطارية

ليثيوم-أيون

القابض

هيدروليكي، رطب، متعدد الألواح

نوع الإطار

أحادي من البلاستيك المقوّى بألياف الكربون

 

 

مخطط مزايا تي واي-إي 2.0

 

TY-E 2.0 Feature Map