كوارتارارو يتألّق باعتلاء المركز الثاني على المنصة في نهاية السباق في إندونيسيا

كوارتارارو يتألّق باعتلاء المركز الثاني على المنصة في نهاية السباق في إندونيسيا
الصورة
First Blog

شارك

 

كانت بداية سباق جائزة إندونيسيا الكبرى اختبارًا لأعصاب فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديلي؛ إذ أخّرت عاصفة رعدية شديدة بدء السباق حتى الساعة 16:15 بالتوقيت المحلي. مع ذلك، ومع انطلاق السباق، أظهر فريق مونستر إنيرجي ياماها لفئة موتو جي بي مهارات رائعة؛ فقد نافس كوارتارارو بشراسة للحصول على المركز الثاني، بينما حصد موربيديلي؛ بفضل انطلاقته المثالية، سبعة مراكز، وحقق المركز السابع في نهاية السباق.

مانداليكا (إندونيسيا)، 20 آذار 2022

أظهر فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديلي من فريق مونستر إنرجي ياماها لفئة موتو جي بي قيادة تكيّفية رائعة خلال سباق جائزة إندونيسيا الكُبرى المُبلّل اليوم. فقد فاجأ كوارتارارو حتّى نفسه بسرعته القوية، وحصل على المركز الثاني. واعتدّ موربيديلي بنفسه بأن أدى جميع الحركات الصحيحة في البداية وفي اللفة الافتتاحية، وتقدّم من المركز 14 على الشبكة حتى المركز السابع عند خط النهاية.

انتظر المشجعون الإندونيسيون المتحمسون سباق موتو جي بي بفارغ الصبر بعد أن تأخر انطلاقه بمقدار ساعة و15 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة. ورُغم اختصاره إلى 20 لفة، إلّا أنّه تحوّل إلى عرضٍ مذهل.

بدأ السباق بتوترٍ عالٍ، وكانت الأعصاب مشدودة على خط البداية؛ إذ لم يسبق للدرّاجين القيادة على مضمار مانداليكا في ظروفٍ رطبة جدًّا. وأمّا كوارتارارو، فقد كانت انطلاقته مثالية من داخل الصف الأول وتصدّر الجولة الأولى. وبقيادته السباق، أصبح "كبش الفداء" لاختبار ظروف المضمار؛ إذ اُضطر لإيجاد التوازن بين السرعة والحذر، وتجاوزه ميغويل أوليفيرا وجاك ميلير في نهاية اللفة الافتتاحية.  
كافح الفرنسي في البداية ليتكيّف مع الظروف الرطبة الغادرة، وخسر بعض المراكز، ليستقرّ بعد ذلك في المركز الخامس، رُغم أنّه كان يزداد ثقة لينافس بشدة أكثر في كل لفة. وبمجرد تجاوزه ألِكس رينس في اللفة 13 ليُصبح في المركز الرابع، عدّها إشارة ليبذل كل الجهد، ويتخيّل منصة التتويج. ومع مرور 6 لفات أخرى، بدأ معركة ودية مع زميله جون زاركو على المنصة. وبعد جولة أخرى، تجاوز بسلاسة جاك ميلر وكان في المرتبة الثانية، ليحاول بعدها بشجاعة ليتصدر قائد السباق أوليفيرا، لكنّه أنهى السباق في المركز الثاني، بفارق 2.205 ثانية عن المركز الأول.          
بعد جائزة قطر الكبرى لفئة موتو جي بي، اتخذ موربيديلا قرارًا بأن يُصبح أكثر جرأة، ويتّخذ خياراتٍ أذكى منذ البداية. وقد نجح اليوم تمامًا في جائزة إندونيسيا الكُبرى لفئة موتو جي بي. فقد كانت انطلاقته رائعة، وعوّضت تمامًا عقوبة الانطلاق من المركز 14 (صعد مركزًا واحدًا بعد إعلان عدم أهلية مارك ماركويز للسباق) التي فُرضَت عليه يوم السبت. وبعد منعطفيْن فقط ضمن سباق 20 لفة، وصل المركز السابع، وكانت حركات الافتتاح الذكية مفتاحًا لنتيجته في السباق.      
أمّا المتسابق الإيطالي، فقد خسر سريعًا أحد المراكز مقابل جورج مارتين، الذي اصطدم في وقت لاحق. إلّا أنّ رجل ياماها قاد النصف الثاني من السباق بثبات وتجاوز التهديدات، وتمكّن من التركيز بالكامل على القيادة في الظروف الرطبة في مصنع ياماها، وعاد بدراجة واي زيد آر-إم1 بالمركز السابع بفارق 21.115 ثانية عن المركز الأول.        
تضع نتائج اليوم كوارتارارو وفرانكو موربيديلي في المركزيْن الثالث والسابع في ترتيب البطولة، بحاصل 27 و14 نقطة على التوالي. وبعد الجولة الثانية، احتلت ياماها وفريق مونستر إنيرجي ياماها لفئة موتو جي بي المركز الثالث بحاصل 27 نقطة في بطولة المُصَنِّعين والمركز الثاني بحاصل 41 نقطة في بطولة الفِرق. 
سيعود فريق مونستر إنرجي ياماها لفئة موتو جي بي إلى مضمار سباق تيرماس دي ريو هوندو من 1 إلى 3 نيسان في سباق جائزة الأرجنتين الكبرى.